دخان في سماء الخرطوم ناجم عن معارك بين قوات "الدعم السريع" وقوات الشرطة السودانية (أ ف ب)

اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة السودانية و”الدعم السريع” في الخرطوم

نبأ – شهدَت العاصمة السودانية الخرطوم، يوم السبت 24 حزيران/يونيو 2023، اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، ودوَّت انفجارات في الخرطوم رافقها تحليق متواصل للطيران الحربي.

وقالت مصادر محلية إنَّ الاشتباكات اندلعَت بين قوات “الاحتياطي المركزي” التابعة للشرطة السودانية وقوات “الدعم السريع”، بعد هجوم مِن الأخيرة لدخول مقر “الاحتياطي المركزي” في جنوب الخرطوم، وذلك في أول اشتباكات من نوعها بين الطرفَيْن منذ اندلاع الصراع في البلاد.

وتجدَّدت الاشتباكات في ولاية جنوب دارفور بين الجيش السوداني و”الدعم السريع”، مع إطلاق قذائف بشكل عنيف في اتجاه عدد من المناطق.

وكانت مظاهرات قد خرجت، يوم أمس الجمعة 23 حزيران/يونيو 2023، في مدنٍ وولايات سودانية ضد انتهاكات “الدعم السريع” التي اشتبكَت مع “الاحتياطي المركزي”.

وتظاهر عشرات السودانيين في مناطقِ الكلاكلة في جنوب الخرطوم وشارع الوادي شمالَ أم درمان، وهتف المتظاهرون بشعارات منها “شعب واحد جيش واحد”.

وشهدت كوستي كبرى مدنِ ولاية النيل الأبيض التي تبعد 350 كيلومتراً في جنوب العاصمة احتجاجات، بعد انتشار دعوات على مواقع التواصل لإخراج “الدعم السريع” من منازل استولت عليها.