أخبار عاجلة
Servicemen of Ukrainian Military Forces Employees load trucks with US military aid at at Kyiv's Boryspil airport on February 9, 2022. - More than 100,000 Russian soldiers are massing near Ukraine's borders in what Washington warns could be a precursor to an all-out invasion designed to reverse Kyiv's steady drift toward the West. Washington has taken the lead in issuing ominous warnings about the prospects of a Russian offensive that could quicky kill tens of thousands of civilians in Europe's gravest conflict since World War II. (Photo by Sergei SUPINSKY / AFP)

واشنطن تقدِّم “حزمة مساعدات عسكرية” لأوكرانيا تشمل ذخائر عنقودية

نبأ- أعلنت الولايات المتحدة عزمها على تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل ذخائر عنقودية.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون العميد باتريك رايدر أنه إذا تقرر تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، فإنَّ البنتاغون سيحرص على تزويدها بأنواع تتسم بنسَب فشل منخفضة، مشيراً إلى أنَّ الذخائر العنقودية ستكون مفيدة في أي نوع من العمليات الهجومية.

بدوره، وافق الاتحاد الأوروبي على خطة جديدة لدعم كييف.

في المقابل، قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إنَّ “إمداد الولايات المتحدة لأوكرانيا بالذخائرِ العنقودية سيكون خطوة أخرى نحو التصعيد”.

وقبل يومَين، ناشدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” واشنطن تجنُّب توريد ذخائر عنقودية لكييف.

وكانت أكثر من 120 دولة قد وقّعت على معاهدة دولية تحظر تلك الذخائرَ التي عادةً ما تنثرُ عدداً كبيراً من القنابل الصغيرة على مِساحة كبيرة، والتي يمكنُ أن تقتل أو تشوِّهَ مدنيين لا يعلمون عنها شيئاً بعد أشهرٍ أو سنوات.