صور في معرض حول الانتفاضة المجيدة في القطيف والأحساء أُقيم في مدينة قم المقدسة (نبأ)

معرض صور للمعارضة في الجزيرة العربية حول انتفاضة المحرّم المجيدة في القطيف والأحساء

نبأ – نظّمت المعارضة في الجزيرة العربية، يوم السبت 29 تموز/يوليو 2023، معرض صور فوتوغرافية في مدينة قم المقدسة حول انتفاضة المحرّم المجيدة من عام 1400 للهجرة.

وسردت الصور في المعرض وقائع الانتفاضة المجيدة التي احتضنتها القطيف والأحساء في عام 1400 للهجرة، والتي وقعت خلال أيام عاشوراء وتزامنت مع ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وألقى القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية عباس الصادق كلمة المعارضة في افتتاح المعرض، فتحدّث عن “جذور الانتفاضة المجيدة وأهميتها وكيف كانت مختلفة عما سبقها من انتفاضات، إضافة إلى ما أرسته من أسس لانتفاضة الكرامة الثانية”.

وأشاد نائب الأمين العام لـ “جمعية العمل الإسلامي – أمل” البحرينية الشيخ عبدالله الصالح بأهمية المعرض “كونه يروي انتفاضة الشعب في القطيف والأحساء وسيرة الشهداء الذين بذلوا دماءهم في سبيل الحق ومواجهة الظلم والطغيان”.

بدوره، تحدّث القيادي في “تيار العمل الإسلامي” البحريني، الدكتور راشد الراشد، عن “مآثر شهداء انتفاضة المحرم المجيدة وأهمية حفظ آثار الشهداء الذين مهّدوا لنهضة أبناء المنطقة”.

بدوره، أشاد الناشط اليمني سيف الوشلي بالمعرض، مستنكراً استمرار انتهاكات النظام السعودي الدكتاتوري بحق أبناء القطيف والأحساء.