فيديو / والد الطيار معاذ الكساسبة يهدد بهز الأردن لو أعدم نجله

الأردن / نبأ – قال والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، المحتجز لدى تنظيم "الدولة الإسلامية": إن ابنه "أغلى من ساجدة الريشاوي الموجودة في سجون الأردن"، مطالبًا بالإفراج عنها. وأضاف صافي الكساسبة الذي كان موجودًا مع المعتصمين أمام رئاسة الوزراء مساء الثلاثاء، أن الحكومة كانت تطمئنهم كل فترة بأن خياراتها واسعة، وأن هناك قنوات مفتوحة بينها وبين "داعش"، وأكد أن عشائر الكرك لن تسكت إذا أُعدم معاذ.

وقال أيضًا: "معاذ أرسل ليُقتل، وعلى من أرسله إلى خارج حدود الأردن أن يتحمل المسؤولية. ثمن ولدي معاذ غال جدًا، وأغلى من الريشاوي ومن مليون امرأة مثل الريشاوي.. فماذا يغنينا وجود ساجدة الريشاوي في السجون الأردنية؟ ولماذا لا يُطلق سراحها؟".

وهدد تسجيل منسوب لتنظيم "الدولة الإسلامية"، بقتل الطيار الأردني الأسير لديه معاذ الكساسبة والرهينة الياباني كنجي غوتو جوغو، إذا لم يتم الإفراج عن العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن، ساجدة الريشاوي، خلال 24 ساعة.

والريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية ومحكوم عليها بالإعدام بعد أن فشلت في تفجير نفسها في 9 نوفمبر 2005، ضمن سلسلة تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة الأردنية عمان، خلفت عشرات القتلى والجرحى في الأحداث المعروفة باسم "الأربعاء الأسود".

ودعا والد الكساسبة، الحكومة إلى إطلاق سراح الريشاوي وجميع المعتقلين السياسيين في الأردن، وعودة معاذ سالمًا إلى وطنه بأقرب وقت. كما وجه رسالة للشعب الأردني والملك بأن معاذ ابن لكل الأردنيين وأن دمه غالٍ جداً.

والد معاذ يهدد بهز الأردن لو أعدم مع

والد معاذ الكساسبة يوجه رسالة إلى الشعب الأردني