أخبار عاجلة

السعودية تفشل في استقطاب لاعبين بارزين بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان

تفشل السعودية في شراء عدد من اللاعبين الرياضيين العالميين، وذلك بسبب سجلِّها الفاضح وانتهاكاتها الخطيرة في مجال حقوق الإنسان.

وربطت لاعبة التنس الأمريكية، جيسيكا بيغولا، قدومها إلى السعودية بإصلاحات حقوق الإنسان، معبِّرة عن مخاوفها بشأن انتهاكات حقوق المرأة.

يأتي تصريح بيغولا في وقت يستعد فيه “اتحاد لاعبات التنس المحترفات” اللدولي لاتخاذ قرار بشأن مكان إقامة نهائيات التنس للمحترفات، في الفترة بين 30 تشرين أول/أكتوبر و5 تشرين ثاني/نوفمبر 2023.

ورفض بيرناردو سيلفا لاعب كرة القدم البرتغالي 800 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً للانتقال إلى الدوري السعودي. أمّا محمد صلاح، فبرغم العرض المغري الكبير الذي قدَّمه له نادي “الاتحاد” السعودي، إلّا أنّ نادي “ليفربول” رفض الصفقة، معلناً عن أنّ صلاح “ليس للبيع”.

يطارد شبح حقوق الانسان طموحات ولي العهد محمد بن سلمان الرياضية، ويفشل مجدداً صندوق الثروة السيادي بضم أبرز اللاعبين إلى أدواته لاستكمال مسلسل الغسيل الرياضي، الذي بدأته السعودية عبر شراء كريستيانو رونالدو بـ 200 مليون يورو سنوياً، برغم ما يشهده الداخل السعودي من تردّي للخدمات وتدهور في القطاع الاقتصادي.