أخبار عاجلة

قيادي سعودي في “داعش” يسلم نفسه لسفارة بلاده في تركيا

السعودية/ نبأ- أكد نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي ان المسؤول الشرعي في تنظيم داعش، السعودي أبو علي الحربي، سلم نفسه إلى السفارة السعودية في تركيا.

وقال المركز السوري للأخبار والدراسات، الخميس، عبر صفحته في موقع “فيس بوك”، إن المسؤول الشرعي العام لتنظيم “داعش” في مدينة تل أبيض السورية، السعودي أبو علي الحربي، تمكن من الفرار إلى الأراضي التركية؛ حيث سلم نفسه لسفارة المملكة هناك.

ونفذ تنظيم “داعش” مؤخرًا، إعدامات ميدانية بحق عناصر حاولوا الانشقاق عنه، في ظل ارتفاع نسبة الانشقاقات التي لم تقتصر على العناصر، بل طالت مسؤولين شرعيين وميدانيين وماليين، كان آخرهم أبو طلحة الكويتي الذي فر إلى تركيا بمليون دولار من الأموال التي جمعها التنظيم.

وقال الناشط زيد الفارس الأربعاء الماضي، نقلًا عن أحد عناصر التنظيم؛ إن "60 عنصرًا في التنظيم من المهاجرين، غالبيتهم يحملون الجنسيات السعودية والخليجية، كانوا يحاولون الوصول إلى نقطة بين الحدود التركية والسورية، في منطقة (المنبطح)، وهو خط تهريب معروف هناك، وكانوا قد تركوا أسلحتهم في أحد مقرات التنظيم بمدينة الرقة، بذريعة الذهاب إلى السوق للتبضع، وبعد خروجهم من المدينة أوقفتهم 4 سيارات تابعة للتنظيم واعتقلتهم".

وأضاف الفارس: “تم اقتياد المعتقلين إلى جهة مجهولة، وإعدامهم ظهر الثلاثاء، بتهمة الهروب من الجهاد، واللجوء إلى دولة الكفر”.

يذكر أن عناصر التنظيم انسحبوا من مدينة عين العرب (ذات الأغلبية الكردية)، بعد قتال دام 4 أشهر مع وحدات حماية الشعب الكردي، وفصائل من الجيش الحر والبيشمركة، تساندها ضربات جوية من قوات التحالف الدولي.