أخبار عاجلة

مجلس النواب الأمريكي يستدعي جاريد كوشنر للتحقيق في استثمارات سعودية

يبدو أنّ فضائح جاريد كوشنير باستخدام منصبه في مصالح واستثمارات شخصية لم تنته بعد، إذ أنّ مجلس النواب الأمريكي يحقّق في الاستثمار السعودي في شركة “أفينيتي بارتنرز” التي يملكها كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

جرى استدعاء، يوم الخميس 31 آب/أغسطس 2023، من قِبَل العضو البارز في لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب، الديمقراطي جيمي راسكين، وبتوجيه من رئيس اللجنة الجمهوري، جيمس كومر، لتقديم وثائق حول الأموال التي تلقّتها شركته الاستثمارية من السعودية ودول خليجية أخرى.

طلب راسكين من كومر الانضمام إلى التحقيق الذي يجريه الديمقراطيون بشأن “أفينيتي بارتنرز”، وذلك بعدما طلب مجلس النواب، منتصف عام 2022، من كوشنر تقديم المستندات المتعلِّقة باستثمار “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي في شركته. كما طلب أي مراسلات شخصية بين كوشنر وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء حكم إدارة ترامب أو بعدها.

وفي عام 2022، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أنّ الإمارات وقطر استثمرتا ما يقارب من 400 مليون دولار في شركة الأسهم الخاصة التي يملكها كوشنر، إضافة إلى أكثر من مليارَي دولار استثمرتها السعودية في الشركة نفسها، خلال وقت سابق.