أخبار عاجلة
"حزب الله" يقصف بصواريخ محيط مستوطنة "المنارة" ومواقع لجيش الاحتلال في مزارع شبعا (صورة من الأرشيف)

“حزب الله” يستهدف مواقع لجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية – الفلسطينية

نبأ – شنّ “حزب الله” في لبنان سلسلة عمليات على مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة، يوم السبت 21 تشرين أول/أكتوبر 2023.

واستهدف الحزب بصاورخ موجَّه نقطة عسكرية إسرائيلية في محيط مستوطنة “المنارة” مقابل بلدة ميس الجبل اللبنانية، واستهدف موقع “العباد” التابع لجيش الاحتلال مقابل بلدة حولا اللبنانية الحدودية مع فلسطين المحتلة.

واستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلتين، فيما قصف جيش الاحتلال المناطق الحرجية وأطراف بلدة يارون مرتفعات حلتا والماري في جنوب لبنان.

وبثّ الإعلام الحربي لـ “حزب الله”، يوم السبت، مشاهد لاستهدافه تجمّعاً ‏لجنود الاحتلال في ثكنة “هونين” المحتلة، يوم الجمعة 21 تشرين أول/أكتوبر 2023.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو مستوطنة “مرغليوت” مقابل الحدود الشمالية مع لبنان، وزعمت أنّ “طائرات من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت النار على المجموعة التي أطلقت النار على “مرغليوت”.

ونقلت قناة “الميادين” عن مصادر تأكيدها وقوع 3 قتلى و4 جرحى إسرائيليين في استهدافين من الحزب لقوة عسكرية إسرائيلية في “نطوعاه” وقرب ثكنة “برانيت” المحاذية لبلدة رميش في جنوب لبنان.