أخبار عاجلة
دخان يتصاعد في موقع تابع لجيش الاحتلال في مزارع شبعا اثر قصف من "حزب الله" (المنار)

لبنان | “حزب الله” يهاجم مواقع لجيش الاحتلال

نبأ – أعلن “حزب الله” عن أنّ مجاهديه هاجموا صباح وعصر يوم الأحد 22 تشرين أول/أكتوبر 2023، موقعَي “رويسات العلم” لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، في جنوب البلاد، ‏بأسلحة صاروخية وقذائف مدفعية وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة.

وأكد الحزب، في بيانين، أنّ مجاهديه هاجموا مواقع جيش الاحتلال في تلة “العبّاد” ومستوطنة “مسكاف عام” ‏و”بيّاض بليدا” و”المالكية”، مرتين، بصواريخ موجّهة ‏وقذائف مدفعية وحققوا فيهما إصابات ‏مؤكدة. ‏

من جهته، قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنّ “صواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان في اتجاه مناطق في الجليل الغربي”، فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية “إطلاق صاروخ مضاد للدروع، نحو موقع المالكية الإسرائيلي” عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وأكد الحزب، في بيان سابق يوم الأحد، أنّه استهدف بصواريخ موجّهة الأجهزة التقنية على برج موقع “العباد” عند حدود بلدة ‫حولا الجنوبية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باستهداف مستوطنة “مرغليوت” بصواريخ مضادة للدروع في جنوب فلسطين المحتلة،

وقصف جيش الاحتلال محيط بلدتي عيترون وبليدا وسهل مارون الراس وخراج عيترون، واستهدفت قذائف إسرائيلية مرتفعات حلتا وخراج كفرشوبا، في جنوب لبنان، فيما استدفت قذائف إسرائيلية منطقة المرج عند أطراف بلدة حولا الجنوبية، بحسب “الميادين”.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنّه “تم اعتراض طائرة من دون طيار اقتربت من لبنان نحو الحدود”.