أخبار عاجلة
ظلام في قطاع غزة اثر انقطاع الكهرباء نتيجة غارات الاحتلال

الاحتلال يقطع الاتصالات والإنترنت عن غزة

نبأ – أعلنت “شركة الاتصالات الفلسطينية”، يوم الجمعة 27 تشرين أول/أكتوبر 2023، عن أنّ القصف الشديد أدى إلى انقطاع لكامل خدمات الاتصالات عن قطاع غزة، وأعلنت منظمة “نت بلوكس” عن انقطاع شبكة الإنترنت والاتصالات بشكل كامل عن القطاع.

وأعلن “الهلال الأحمر الفلسطيني” عن انقطاع الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في غزة جرّاء قطع الاحتلال للاتصالات والإنترنت.

وطالب الهلال الاحمر المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لتوفير الحماية العاجلة للمدنين العزل والطواقم والمقرات الطبية.

وعبّر عن قلقه الشديد بخصوص إمكان استمرار طواقمه في تقديم خدماتهم الإسعافية لا سيّما وأنّ هذا القطع يؤثّر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى.

بدورها، اعتبرت حركة “حماس”، في بيان، أنّ “قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف، براً وبحراً وجواً، على الأحياء السكنية يُنذِر بِنِيَّة الاحتلال ارتكاب مزيدٍ من المجازر وجرائم الإبادة بعيداً عن أعين الصحافة والعالم”.

وحمّلت الحركة “الاحتلال وواشنطن والعواصم الغربية التي دعمته كامل المسؤولية عن مسلسل المجازر البشعة وتداعياتها”، مطالِبة “الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية، والتحرّك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق الشعب الفلسطيني”.