أنصار الله: إصرار أمريكا على استمرار العدوان على غزة دعوة صريحة إلى إشعال المنطقة

نبأ – أكّد المتحدث باسْم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، اليوم الخميس، أنّ إصرار أميركا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزّة، تعتبر دعوة إلى إشعال الصراع في المنطقة.

وقال المتحدث باسْم حركة أنصار الله، في منصة “إكس”، إنّ إصرار أميركا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزّة، وتصريحات مسؤوليها أن الوقت لا يزال مبكراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة.

وأوضح أن المنطق الأميركي مخالف لما تزعم أميركا بأنّها لا ترغب في توسيع الصراع.

كما أكّد عبد السلام أنّ “الولايات المتحدة تدرك أنّ شعوب المنطقة لن تسكت على هذا الصلف الأميركي والإسرائيلي، وأنّ استمرار الصهاينة في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية لن يعود عليهم إلا بالهزيمة الماحقة”.

وأمس الأربعاء، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنّ قواتها أطلقت دفعةً كبيرةً من الطائرات المسيرة على “أهداف عدّة في عمق الكيان الصهيوني”، وأكدت وصولها إلى أهدافها.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إطلاق “دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنّحة، بالإضافة إلى عدد كبير من الطائرات المسيّرة، على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة”.

وأضاف سريع أنّ هذه العملية هي “العملية الثالثة، نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، متوعداً باستمرار “تنفيذ المزيد من الضربات النوعية، بالصواريخ والطائرات المسيّرة”، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ 7 أكتوبر.

وقبل أيام، كشف “جيش” الاحتلال، عن وصول سفن محملة بصواريخ تابعة لسلاح البحر، إلى منطقة البحر الأحمر، على خلفية إعلان صنعاء شن هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ “المسلحين اليمنيين أطلقوا صاروخ أرض – أرض، يتراوح مداه بين 1000 و1500 كيلومتر”، لافتةً إلى أنه صاروخ يحمل مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة.