طفل استُشهد في مجزرة ارتكبها الاحتلال بقصفه منازل في مخيم "المغازي" في وسط قطاع غزة (تويتر)

قَطَع الإنترنت والاتصالات.. مجازر غير مسبوقة للاحتلال في غزة مساء الأحد

نبأ – ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 5 تشرين ثاني/نوفمبر 2023، مجازر غير مسبوقة في قطاع غزة، حيث قصف محيط المستشفيات ومناطق سكنية بالتزامن مع قطعه للإنترنت والاتصالات عن القطاع للمرة الثالثة منذ بدء عدوانها عليه يوم 7 تشرين أول/أكتوبر 2023.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنّ “القصف الإسرائيلي المكثّف خلّف مجزرة في وسط القطاع” فيما أعلن مصدر طبي عن وصول 300 شهيد وجريح إلى مستشفى “الشفاء” وحده.

وذكرت قناة “الجزيرة” أنّ مستشفى “شهداء الأقصى” في غزة استقبل 15 شهيداً وعشرات المصابين.

وأكدت الحكومة في غزة أنّ “جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تنفيذ تهديده بحق مستشفيات قطاع غزة”، موضحة أنّ “كل الغارات الإسرائيلية في الساعات الأخيرة استهدفت محيط المستشفيات”.

وشنّ الاحتلال في وقت وجيز أكثر من 100 غارة إسرائيلية، وتخلّل القصف إلقاء قنابل ضوئية، بالتزامن مع انفجارات عنيفة في وسط غزة واندلاع حرائق في شمالها.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنّ “إسرائيل قطعت مساء الأحد خطوط الإنترنت والاتصالات الهاتفية في قطاع غزة” للمرة الثالثة منذ بدء العدوان قبل شهر.

وأضافت أنّه “بُعَيْد هذا القطع، شنّ الجيش الإسرائيلي قصفاً كثيفاً على مدينة غزة ومناطق أخرى في شمال القطاع”، مؤكدة أنّ “دوي الانفجارات كان شديداً إلى درجة سماعه من رفح في أقصى جنوب القطاع”.