أخبار عاجلة
قائد "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي (المسيرة)

السيد الحوثي: العدو الإسرائيلي يموّه سفنه في البحر الأحمر وباب المندب خوفاً منا لكنّنا سنستهدفها وسننكّل بها

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي أنّ “القوات المسلحة اليمنية ستستمر بقصف العدو الإسرائيلي بالصواريخ والمُسيَّرات سيستمر، وسيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أنْ نناله من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين”.

وقال السيد الحوثي، في كلمة له خلال تدشين الذكرى السنوية للشهيد اليوم الثلاثاء 14 تشرين ثاني/نوفمبر 2023، إنّ “الشعب اليمني لن يألوا جهداً على المستوى العسكري بالوسائل المتاحة، وإخوتنا في القوة الصاروخية نفّذوا عدداً من العمليات إلى جنوب فلسطين المحتلة”.

وأضاف “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديداً وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

وأوضح أنّ “اعتماد العدو الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوائية وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه”.

وكشف عن أنّ “سفن العدو الإسرائيلي تعتمد التهريب والتمويه وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها”، قائلاً: “في الوقت الذي يرفع فيه العدو الأعلام الإسرائيلية في سفاراته في دول عربية لا يجرؤ على رفع علمه على سفن يمر بها في البحر الأحمر”.

وتوعّد العدو الإسرائيلي بـ “الظفر بسفنه في البحر الأحمر وسننكل بها، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردّد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم”.

من جهة ثانية، انتقد السيد الحوثي مخرجات القمة العربية والإسلامية الأخيرة، قائلاً إنّ “57 دولة عربية وإسلامية بثقلها وإمكاناتها خرجت ببيان يمكن أنْ يصدر من مدرسة ابتدائية ومن شخص واحد”.

وأضاف أنّ “بعض الدول تقدمت بصيغة أفضل تتضمن بعض الخطوات العملية ورفضتها دول أخرى على رأسها السعودية لتكون مخرجات القمة بياناً عادياً جداً سخر منه الإسرائيلي”.