الإمام الخامنئي يتحدّث عقب زيارته معرض إنجازات قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني (تسنيم)

الإمام الخامنئي: الكيان الصهيوني فشل بعدوانه على غزة وقادته يشعرون بالضّياع الشديد

نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الأحد 19 تشرين ثاني/نوفمبر 2023، أنّ “الكيان الصهيوني فشل حتى الآن في عدوانه على قطاع غزة على الرغم من القصف الواسع، لأنّه قال منذ البداية إنّ هدفه هو القضاء على حماس والمقاومة، وبعد أكثر من 40 يوماً واستخدام الكيان الصهيوني كل قوته العسكرية لم ينجح بعد في القيام بهذا الهدف”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن الإمام الخامنئي قوله، عقب زيارة معرض إنجازات قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري، إنّ “القصف الوحشي للمستشفيات والنساء والأطفال في غزة هو علامة على أنّ قادة الكيان الصهيوني يشعرون بالضّياع الشديد من فشلهم”.

واعتبر أنّ “هزيمة الكيان الصهيوني في غزة حقيقة، والتقدُّم والدخول إلى المستشفيات أو منازل الناس ليس انتصاراً، لأنّ النصر يعني هزيمة الطرف الآخر، وهو ما لم يتمكّن الكيان الصهيوني من تحقيقه حتى الآن ولن يتمّكن من ذلك في المستقبل”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “أبعاد هذا الفشل يتجاوز الكيان الصهيوني، وهذا الفشل يعني فشل أميركا والدول الغربية أيضاً”، مشيراً إلى أنّ “العالم كله الآن كلُّه يواجه حقيقة أنّ الكيان الذي يمتلك منشآت ومعدات عسكرية واسعة ومتقدِّمة لم يتمكّن من التغلُّب على خصمه الذي لا يملك أي شيء من هذه الإمكانات”.

ودعا الإمام الخامنئي الحكومات الإسلامية إلى أنْ “تقطع علاقتها السياسية مع الكيان الصهيوني مدة محدودة على الأقل”.