صحف أجنبية: المقاومة الفلسطينية أكثر مهارة من الاحتلال الاسرائيلي في ملف الأسرى

نبأ – كتبت صحف أجنبية عدة عن تفوّق المقاومة الفلسطينية في اتفاق الهدنة الحالية وإدارة ملف الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت أن الأخير افتقد لخطة سياسية في عدوانه الهمجي على غزة.

بعد مضي قرابة 50 يومًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، انتهى الأمر بهدنة وصفقة تبادل أسرى وفقًا للشروط التي وضعتها المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها “حركة حماس” خلافًا لتهديدات الاحتلال الاسرائيلي الذي توعّد بإنهاء وجود الحركة، وهو الأمر الذي دفع عدة صحف أجنبية للحديث عن تفوّق المقاومة الفلسطينية في اتفاق الهدنة.

بحسب صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية فإنّ طريقة إدارة الاحتلال الإسرائيلي لملف الأسرى تؤشّر على أنها في خطورة خسارة الحرب مع حركة حماس، كما تشير إلى أنّ الأخيرة كانت لها اليد الطولى وأكثر مهارة في إدارة هذا الملف.

بدورها، رأت “فايننشال تايمز” الأميركية أنه على الاحتلال الاسرائيلي استغلال الهدنة لتحسين أهدافه والابتعاد عن خطابه المتطرف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يفتقر إلى خطة سياسية متماسكة لهجومه الشرس على غزة، وأكدت أنه حتى لو جرى استهداف بنية حماس العسكرية والقيادية، فإنها سوف تستمر في القتال، ولن يتم سحق أيديولوجيتها.

من جانبه، لفت موقع “تلغراف” البريطاني، إلى أن إيران لعبت دوراً هاما في إطلاق سراح 10 أسرى تايلانديين لدى المقاومة الفلسطينية بناءً على طلبٍ من وزارة الخارجية التايلاندية ورئاسة البرلمان في البلاد.