أخبار عاجلة

في يوم التضامن العالمي مع فلسطين مظاهرات تعم العالم

اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين ، أحياه أحرار العالم عبر تحركات شعبية مناصرة لشعب فلسطين، مطالبين بوقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة.

في مدينة جوهانسبرغ جنوب أفريقيا المشهدُ الفلسطينيّ كان حاضراً بقوة حيث احتشدَ المتضامنونَ مع غزةَ وفلسطينَ وشعبَها بشكلٍ عارم، ورُفعت لافتاتٌ تحملُ اسمَ فلسطين، وأخرى شعاراتِ المقاومةِ الفلسطينيةِ حماس.

واحتضَنت شوارع كولومبيا وكندا واليونان ، القضيةَ الفلسطينية حيث تظاهر مواطنون رافهين الأعلام الفلسطينية منددين بالاحتلال ومطالبين بتحرير فلسطين.

و مدينة كاراتشي الباكستانية شهدت مظاهرة شعبية واسعة ، جابوا شوارع المدينة رافعين العلم الفلسطيني ومنددين بجرائم الاحتلال.

وفي بريطانيا، شهدَت لندن مظاهرةً حاشدةً دعماً لغزَّة، وطالبَ المشاركونَ بوقفِ الإبادةِ الجماعيةِ التي يرتكبُها الاحتلالُ الاسرائيليُّ بحقِّ الفلسطينيينَ في غزَّة، كما طالبوا بوقفٍ دائمٍ لإطلاقِ النار، والسماحِ بوصولِ المساعداتِ الإنسانيةِ لسكانِ القطاع.

لم يكن المشهد التضامني مع فلسطين وشعبها مغايرا في العاصمة الروسية موسكو حيث أحيا متضامنونَ يوم التضامن الدولي مع فلسطين بحضور دبلوماسي عربي وروسي، ورفعت الأعلامَ الفلسطينيةَ خلال الوقفة التضامنية كما ردد المتضامنون شعاراتٍ مندّدةً بالاحتلالِ والإبادة.