الشيخ صنقور ملقياً خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز

البحرين | الشيخ صنقور: مشروع “الدين الإبراهيمي” يسعى لدمج كيان الاحتلال بالمجتمعات العربية والإسلاميّة وإلغاء نبوة محمد (ص)

نبأ – حذّر إمام جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز، غرب العاصمة البحرينية المنامة، الشيخ محمد صنقور، من أنّ مشروع “الدين الإبراهيمي” الجديد “يسعى إلى دمج كيان الاحتلال الإسرائيلي في المجتمعات العربية والإسلاميّة، وهيمنة الغرب على المجتمعات والشعوب”.

وقال الشيخ صنقور، في خطبة الجمعة اليوم 1 كانون أول/ديسمبر 2023، إنّ “مشروع “الدين الإبراهيمي” سياسي مغلَّف في مراحله الأولى بصبغة ثقافية واجتماعية، وهو معتمَّد من قِبَل مؤسسات دولية ويحظى برعاية فائقة من قبل دوائر القرار في عدد من الدول النافذة”.

ونبّه إلى أنّ “المشروع يهدف إلى إلغاء الإيمان بنبوَّة النبيِّ محمد (ص) لأنّه من المُختلَف بين الأديان الثلاث، وإلغاء الإيمان بعيسى المسيح (ع) لأنّ اليهود لا تُؤمن به فهو من المُختلَف بحسب تعبيرهم، وبهذا يكون النبي الذي يحظى بإقرار الدين الجديد هو النبي موسى (ع) وذلك لأنَّه من المُشترَك”.

وتابع قائلاً: “سيكون إبراهيم (ع) هو الشخصية المحورية لهذا الدين الجديد وذلك لأنّه الجذع الشائع – بحسب تعبيرهم – للديانات الثلاث، بمعنى أنَّه الجذر الذي تنحدر منه رموز الديانات الثلاث، وبهذا سوف يُستَعاضُ عن الهويات الدينية الثلاث بهوية واحدة هي الهوية الإبراهيمية”.