أخبار عاجلة

تظاهرات ووقفات شعبية داعمة لغزة ومناهضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي

لا تزال مسيرات تجوب شوارع مدن العالم نصرة للشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة، وتنديداً بالهمجية الإسرائيلية غير المسبوقة بحق هذا الشعب.

ونُظّمت مظاهرة شعبية أمام البيت الأبيض في واشنطن ردّد المشاركون فيها شعارات مؤيّدة لفلسطين وداعية إلى إنهاء العداون الهمجي الذي يشنّه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

من أطفال تونس إلى أطفال غزة، نظّم “منتدى فلسطين”، اليوم الأحد 3 كانون أول/ديسمبر 2023، وقفة خصصها للتضامن من الشعب الفلسطيني، رُفعت خلالها الأعلام الفلسطينية إلى جانب صور الشهداء، وافترش أطفال تونسيون الأرض في مشهد تمثيلي يدل على جثامين أطفال غزة.

ونَظَّم عشرات النشطاء وقفة من أمام مقر مؤتمر المناخ “كوب 28” COP28 في دبي تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا بوقف إطلاق النار الفوري.

وقرأ المشاركون في الوقفة أسماء شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدين أنّ هؤلاء الشهداء ليسوا أرقاماً إنّما أشخاص كان لديهم حياة وأحلام.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، تظاهر آلاف المواطنين الفرنسيين، يوم أمس السبت 2 كانون أول/ديسمبر 2023، وطالبوا بإنهاء العدوان على غزة، مندِّدين بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون.