مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في اليوم الـ69 للعدوان

في اليوم الـ69 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قوات الاحتلال ترتكب مجازر جديدة اليوم في شمال ووسط وجنوب القطاع، وعدّاد الشهداء إلى ارتفاع.

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة، اليوم الخميس، في حي الجرن في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، ارتقى خلالها عشرات الشهداء، وأصيب عدد كبير بجروح.

وقصفت طائرات الاحتلال أيضاً منزلاً في منطقة الصحابة في حي الدرج في مدينة غزة، انتُشل عشرات الشهداء من عائلة كريرة من تحت أنقاض المنزل الذي استهدفته قوات الاحتلال، كما نفّذ الاحتلال سلسلة غارات مكثفة على جباليا والزيتون والشجاعية، ومُنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى مناطق حي الزيتون والصبرة والشجاعية وحي الدرج بعد قصفها بعنف.

وتصاعدت وتيرة القصف المدفعي الإسرائيلي على شرق وجنوب مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما ارتكب الاحتلال مجزرتين مروّعتين اليوم في رفح جنوبي قطاع غزة، حيث ارتقى أكثر من 100 شهيد، معظمهم من النازحين، في الساعات الخمس الماضية بالقصف الوحشي الإسرائيلي.

وفي الإطار، استهدفت قنّاصة الاحتلال طفلين لا يتجاوز عمرهما 6 سنوات، وأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائف بشكل عشوائي على منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي أرضاً زراعية في منطقة الزوايدة جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جهته، أفاد الدفاع المدني في غزة بارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق الزيتون والشجاعية والدرج. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني إنّ قذائف المدفعية تتساقط على رؤوس المواطنين بشكل عشوائي في هذه المناطق.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف المناطق الشمالية من محافظة خانيونس جنوبي القطاع، حيث سُمع إطلاق نار وانفجارات عنيفة في محور التوغل بين خانيونس ودير البلح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مناطق البلد والسكة وكراج رفح جنوب خان يونس جنوبي القطاع.