أخبار عاجلة

المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها العسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دكّ المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وأعلنت “كتائب القسّام”، الثلاثاء 19 كانون أول/ديسمبر 2023، عن أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات عنيفة وشرسة مع قوات الاحتلال المتمركزة وسط مدينة خان يونس وحي الشجاعية”.

وأكدت “كتائب القسام” إيقاع 12 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح في حي الشيخ رضوان، كما استهدفت عدداً من آليات الاحتلال منها دبابة “ميركافا” وناقلة جند وآلية إسرائيلية من نوع “همر”، معلنة عن مقتل من فيها بعد احتراقها بالكامل.

وأضافت أنّها استهدفت تجمّعات لجنود الاحتلال في أماكن متفرقة من قطاع غزة ما أدّى إلى مقتل وإصابة عشرات منهم، وقصفت تحشّدات لجنود الاحتلال في شرق رفح بقذائف “الهاون”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس عن سيطرتها على طائرة تجسس اسرائيلية من نوع “EVO Max 4T” تابعة لسلاح المشاة في شرق خانيونس، وأكدت قصفها بالصواريخ وقذائف “الهاون” التحشّدات العسكرية في “ناحل عوز” ومنطقة جحر الديك في “تبة أبو صفية” في شرق المغازي في وسط قطاع غزة، وكذلك استهدفت سرايا القدس مرابض مدفعية العدو في محيط معهد النجار، وموقع إسناد للاحتلال في منطقة الزنة، في شرق خانيونس.

وأشارت إلى أنّها استهدفت بقذيفة “تاندوم” دبابة “ميركافا” في تل الزعتر في شمال قطاع غزة، مؤكدة مقتل وإصابة 7 جنود صهاينة إثر معارك في حي الشجاعية في شرق غزة.

وقالت: “تمكن مجاهدونا من إيقاع 7 من جنود العدو بين قتيل وجريح بعد اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة في محور التقدم في حي الشجاعية في شرق غزة”.

على جبهة فلسطين الشمالية، ودعماً لغزة، استهدفت “المقاومة الإسلامية في لبنان” موقع “المطلة” محقِّقة إصابات عدة في صفوف جيش الاحتلال الذي واصل قصفه المدفعي على بلدات حدودية في جنوب لبنان.