ضربات المقاومة تدفع بالاحتلال إلى الإقرار: إطاحة نتنياهو هو الانتصار

جاء تصريح رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، دان حالوتس، يوم الثلاثاء 26 كانون أول/ديسمبر 2023، عاليَ السقف حين قال إنّ “إسرائيل خسرَت الحرب ضدّ حماس”، مؤكّدًا أنّ “صورة النصر الوحيدة التي ستتحقق هي الإطاحة برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو”.

صدر تصريح حالوتس على وقع استبسال المقاومة الفلسطينية في الميادين كافّة. ومع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ 81، يستشرش المقاومون في معارك التوغُل الضارية على مختلف المحاور، حيث الاشتباكات العنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط مؤازرة جويّة وقصف مدفعي مكثّف.

ومنذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، يشهد المَيدان عمليات نوعية مُشترَكة لـ “كتائب القسّام” و”سرايا القدس” كبّدَت كيان الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، على الصعيدَين البشري والمادي، إلّا أنّ فجوة كبيرة رُصدت بين أعداد المصابين في صفوف جيش الاحتلال التي تُعلن عنها المستشفيات الإسرائيلية، والأعداد التي يُعلن عنها جيشه الذي يعترف بـ 491 قتيلاً فقط منذ بدء الحرب على القطاع، 164 منهم قُتلوا خلال العملية البرية.

أمّا مرفأ “إيلات”، فقد تراجع نشاطه إلى 85 في المئة، بعد طول مدّة رحلة السفن وزيادة قيمة التكلفة على الشحن والبضائع، ما عاد بخسائر اقتصادية كبيرة جداً،من شأنها تهديد استقرار كيان الاحتلال.