العاطفي خلال اجتماع للمنطقة العسكرية الخامسة في صنعاء (المسيرة)

وزير الدفاع اليمني: ردنا على الاعتداء الأميركي سيكون قاسياً وموجعاً وبأساليب قتالية فوق الاحتمالات والحسابات

نبأ – أعلن وزير الدفاع اليمني، محمد ناصر العاطفي، عن أنّ “رد القوات المسلحة اليمنية على الاعتداء الأميركي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسياً ومتمكِّناً من مكامن الوجع والألم وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية”.

وقال العاطفي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع للمنطقة العسكرية الخامسة اليوم الخميس 4 كانون ثاني/يناير 2024، في صنعاء: “ليكن مفهوماً للأميركي والبريطاني والفرنسي أنّنا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأنْ تطالنا يد عابث أو مغامر، فنحن شعب عصيُ على التطويع وقويُ على الشدائد، ومن يدفعه سوء حظه وتقديره أن يعبث معنا فلا يلوم إلّا نفسه”.

ودعا منتسبي القوات المسلحة اليمنية عامة والمنطقة العسكرية الخامسة خاصة إلى أنْ “يكونوا على إدراك كامل بتطوّرات الموقف العسكري الراهن الذي جرى اتخاذه وإعلانه، بالاصطفاف الديني والوطني والإسلامي والإنساني في إسناد الأشقاء في غزة الصامدة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، يوم الأحد 31 كانون أول/ديسمبر 2023، عن استشهاد وفقدان 10 من أفراد قوتها البحرية باعتداء ارتكبته القوات الأميركية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان: “بينما كانت القوات البحرية اليمنية تمارس مهامها الرسمية اعتدت قوات العدو الأميركي على 3 زوارق تابعة للقوات اليمنية ما أدى لاستشهاد وفقدان 10 أفراد منها”.