فؤاد إبراهيم، قيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية (نبأ)

فؤاد إبراهيم يتحدث عن رسالة العدوان على اليمن ويؤكد تورُّط السعودية

نبأ – رأى القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم، أنّ “الهجمات الأميركية على اليمن تحمل رسالة واحدة: إنّ المجازر الصهيونية متواصلة ولا وقف للعدوان على غزة”.

واعتبر إبراهيم، في منشور على منصة “أكس” اليوم الجمعة 12 كانون ثاني/يناير 2024، أنّ رسالة الهجمات الأميركية هي “على النقيض تماماً من رسالة اليمن في الضغط من أجل وقف العدوان”.

ولفت إبراهيم الانتباه إلى أنّ “إعلان أميركا عن مشاركة البحرين في الهجمات على اليمن وإعلان بريطانيا عن انطلاق طائراتها من قبرص هو من أجل تحييد السعودية من أي رد فعل يمني”.

واستدرك قائلاً: “لكنّ السعودية ضالعة في الهجوم بتسهيل مرور الطائرات وتخديم البوارج الأميركية”.

وكانت طائرات أميركية وبريطانية قد شنَّت، فجر اليوم الجمعة، عدواناً على العاصمة اليمنية صنعاء وعلى محافظات صعدة وتعز وحجة وذمار والحُديدة الساحلية على البحر الأحمر.

واستهدف العدوان “قاعدة الديلمي” الجوية في شمال العاصمة صنعاء، محيط مطارِ الحُديدة ومناطق في مديرية زبيد التابعة لها، “معسكر كهلان” في شرق صعدة، مطار مديرية عبس في حجّة، مطار تعز و”معسكر اللواء 22″ في تعز.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، في بيان أصدره البيت الأبيض، عنّ مشاركة دول عدة، بينها البحرين، في “ضربات ناجحة ضد أهداف في اليمن”.