أخبار عاجلة
حمدان متحدثاً خلال مؤتمره الصحافي في بيروت مساء الاثنين 22 يناير 2024

أسامة حمدان: العدو يصعّد الإبادة الجماعية في غزة وبايدن يحاول طمأنة المراهنين على التطبيع

نبأ – أكد القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، أن “العدو يواصل عدوانه في جنوب قطاع غزة وارتكاب المجازر في خانيونس”، مشيراً إلى أنّ “المرحلة الثالثة التي يروّج لها العدو هي تصعيد للإبادة الجماعية ضد أهل غزة”.

وجدّد حمدان التأكيد، في مؤتمر صحافي عقده في بيروت مساء اليوم الاثنين 22 كانون ثاني/يناير 2024، أنّه “لم تعد هناك أي منطقة آمنة في قطاع غزة رغم ادّعاءات الاحتلال والإدارة الأميركية”.

وشدّد على أنّ “الاحتلال فشل في تحقيق أي هدف من أهداف حربه العدوانية على قطاع غزة”، لافتاً الانتباه إلى أنّ “من أبرز مظاهر الفشل والخلافات والاشتباكات بين صانعي الإبادة الجماعية”.

وأشار إلى أنّ “عملية طوفان الأقصى كانت خطوة ضرورية، واستجابة طبيعية لمواجهة ما يُحاك من مؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية”.

وحذّر حمدان من أنّ “أكثر من نصف مليون شخص من سكان قطاع غزة يواجهون خطر الموت جوعاً”، موضحاً أنّ “عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى أهل غزة، ولا سيّما الطحين، اضطرهم إلى طحن علف الحيوانات لاستخدامه بديلاً للطحين”.

ودعا “منظمة التعاون الإسلامي” و”جامعة الدول العربية” إلى “التدخُّل الفوري لفتح المعابر وإدخال المساعدات لقطاع غزة”.

وقال حمدان: “هناك خداع أميركي، و(الرئيس الأميركي جو) بايدن يحاول إرسال رسائل تطمين إلى الذين ما زالوا يراهنون على حل سياسي والتطبيع مع الاحتلال”.

وأدان حمدان تصنيف حركة “أنصار الله” كـ “جماعة إرهابية” والعدوان الأميركي – البريطاني على اليمن.