“نيوز ويك”: تراجُع ثقة الجيل (Z) بالجيش الأميركي

نبأ – خلُص استطلاع للرأي، أجراه مركز “بيو” للأبحاث، في الولايات المتحدة الأميركية، نُشر بتاريخ 1 فبراير العام الحالي، على موقع الدورية الأسبوعية الأميركية “نيوز ويك”، أن أكثر من نصف البالغين تحت سن 30 عاماً، لديهم وجهة نظر سلبية تجاه الجيش الأميركي، مما يثير مشكلة بالنسبة لأعداد التجنيد المنخفضة.

أظهر الاستطلاع أن 53% من الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً يعتقدون أن الجيش له تأثير سلبي على الطريقة التي تسير بها الأمور في البلاد. وكان لدى 43% وجهة نظر إيجابية تجاه الجيش.

وعند النظر إلى الأميركيين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً أو أكثر، قال 7 من كل 10 إن الجيش له تأثير إيجابي على البلاد. إضافة، فإن 57% من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 49 لديهم أيضاً موقف إيجابي تجاه الجيش. وتشير “نيوز ويك” إلى أنّ معظم أسباب تحديات التجنيد العسكري التي تواجهها وزارة الدفاع الأميركية، تتعلق بالسكان الأصغر سناً.

ونقلت المجلة عن مقال نشره على موقع وزارة الدفاع، نائب وكيل الوزارة لشؤون الأفراد والاستعداد، أشيش فازيراني، “أن الجيل Z، وهو الجيل المولود بين عامَي 1997 و2012، لديه ثقة منخفضة في المؤسسات بشكل عام”. كما نقلت “نيوز ويك”، أنّ “قادة أميركا بحاجة إلى التحدث عن الخدمة العسكرية مع الشباب في مجتمعاتهم ومطالبتهم بالتعرّف إلى الخدمة العسكرية والتفكير فيها”.