كينيا: عائلتا عاملتان تناشدان لمعرفة مصيرهما المجهول في السعودية

ارتكبت السعودية انتهاكاً فاضحاً في ملفّ العمالة المقيمة تمثّل بمصير مجهول لسيدتَين منَ الجنسية الكينيّة، كانتا قد وصَلتا إلى المملكة قبل سنوات للعمل فيها، أمَلاً بكسْر خط الفقر وتغيير الحياة.

تُناشد عوائل السيدتَين فيليستوس نيامبيكي و غلاديس وانجيكو المعنيّين والناشطين لمعرفة مصير بنتَيهما وإعادتهما إلى كينيا، رافعِين الصوت: “بناتنا غادرن إلى السعودية، ولم نسمع عنهنّ”.

تُطالب السيدة جويس مورا، والدة نيامبيكي، بإعادة ابنتها، بعد اختفائها ووصول أنباء عن نَقلها إلى المستشفى مِن قبَل كينيِّين يعيشون في المملكة.

غادرت نيامبيكي منزلها في كانون أول/ديسمبر 2021، وتُفيد عائلتها عن صَمت ابنتهم بعد أسبوع من وصولها بأمان، وقبل اختفائها وقلق أهلها الذين اتصلوا بـ “غولدن أرينا إنترناشونال” (Golden Arena International) الوكالة التي رتّبَت الرحلة، ولعبت معهم لعبة القط والفأر، وفقًا لموقع “ذا نايشن”.

وفي الإطار نفسه، تم العثور على السيدة وانجيكو التي غادرت بلدها في كانون أول/ديسمبر 2019. وتقول والدتها السيّدة نجانجا أنّ “وانجيكو أبلغَت العائلة بمرَضها بعد أسبوع وهي حاليًا في المستشفى لتلقّي العلاج، لكنّها عاجزة عن التحدُث”.