فؤاد إبراهيم، قيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية (نبأ)

فؤاد إبراهيم: ثوابت مشتركة بين بايدن ونتنياهو

نبأ – أكد القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم، وجود “ثوابت مشتركة” بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وذكر إبراهيم، في منشورات على منصة “أكس” اليوم الأحد 11 شباط/فبراير 2024، أنّه “بخلاف ما يُروَّج عن محادثة متوتّرة بين بايدن وتتنياهو، فإنّ تفاصيل أخرى تخبر عن ثوابت مشتركة أبرزها: القضاء على حماس وتوفير ضمانات بعدم تكرار 7 أكتوبر”.

وأضاف إبراهيم أنّ “الخلاف يدور حول قضايا تجميلية بالنسبة إلى الأميركي مثل حماية المدنيين من دون الإصرار على هذه الحماية إنْ وقفت حائلاً أمام أهداف أخرى أهم”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدّثت، اليوم الأحد، عن “محادثة متوتّرة” بين نتنياهو وبايدن استمرّت لـ 45 دقيقة.

وقالت وسائل الإعلام إنّ “بايدن أعرب لنتنياهو عن خشية شديدة من عملية إسرائيلية في رفح”، بينما “أكد نتنياهو لبايدن أنّ العملية في رفح ضرورية” وأنّ “إسرائيل تتعهَّد بالحد الأدنى من الأذى للمدنيين”.

وتعليقاً على طلب إدارة بايدن من كيان الاحتلال عدم اجتياح مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، خلال شهر رمضان، اعتبر إبراهيم أنّ إدارة بايدن أعطت الكيان فرصة شهر حتى “ينفّذ مهمّته الكبرى بارتكاب المزيد من المجازر والقتل الجماعي والإبادة وصولاً إلى تهجير سكان القطاع”.