السيد الحوثي يلقي خطاباً، الثلاثاء 13 فبراير 2024، بمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد

السيد الحوثي: منع عبور سفن العدو الإسرائيلي انتصار على ثلاثي الشر أميركا و”إسرائيل” وبريطانيا

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أنّ “منع عبور وحركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي هو انتصار على ثلاثي الشر أميركا وإسرائيل وبريطانيا”.

وقال السيد الحوثي، في خطاب له اليوم الثلاثاء 13 شباط/فبراير 2024، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد: “لقد منَّ الله على بلدنا بنصر حقيقي في عملياته البحرية بتحقيق هدف مهم جداً وهو منع عبور وحركة السفن المرتبطة بإسرائيل”، مشيراً إلى أنّه “في هذه الأسابيع لم يحصل أي حالة مرور أو عبور لسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وهذا انتصار حقيقي وإنجاز مهم جداً”.

وأشار إلى أنّه “تم الاعتراف بفشل الأعداء في حماية السفن الإسرائيلية من أرفع المستويات وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي”.

وتوجّه السيد الحوثي إلى كل البلدان بالقول: “عدا أميركا وبريطانيا والعدو الإسرائيلي سفنكم آمنة من جهتنا، اعْبروا من باب المندب والبحر الأحمر بسلام آمنين”.

وجدّد تأكيده أنّ “العمليات التي تتم في البحر الأحمر وباب المندب هي لنصرة الشعب الفلسطيني وغزة”.

وحذّر من أنّ “العدو الإسرائيلي يريد أنْ يفعل في رفح ما فعله في شمال ووسط قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية وتدمير شامل”، منبّهاً إلى أنّ “طائرات الاستطلاع الأميركي والبريطاني تحضّر لجريمة كبيرة جداً ومذبحة جماعية في رفح”.

وشدّد على أنّ “العدو الإسرائيلي لن يتحرّك لاجتياح رفح إلا بالاستناد إلى الأميركي ولو حاول الأميركي مخادعة العالم بتصريحات سخيفة