السيد الحوثي متحدثاً حول آخر مستجدّات العدوان على قطاع غزة (نبأ)

السيد الحوثي: موقف اليمن من غزة صنع تحوّلاً استراتيجياً لصالح الأمة الإسلامية

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي أنّ “موقف اليمن المتميّز والمؤثّر على ثلاثي الشر أسقط أهداف الأمريكي وكل ثلاثي الشر وصنع تحوّلاً ومعادلات جديدة ومتغيّرات مهمة جداً”، موضحاً أنّ “ما يجري هو تحوّل استراتيجي ومعادلات جديدة طرأت على الساحة لصالح كل أمتنا الإسلامية”.

وقال السيد الحوثي، في كلمة له اليوم الخميس 15 شباط/فبراير 2024 بشأن مستجدّات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إنّ “عمليات اليمن في البحر وصل تأثيرها إلى منع حركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وتكاد تصل إلى نقطة الصفر”، مشيراً إلى أنّ “العدو الإسرائيلي كان من أكبر المستفيدين من الحركة التجارية ضمن البحر الأحمر”.

وأضاف أنّه “منذ إعلان صنعاء عن قرار منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي تضاعفت خسائر اقتصاد العدو الإسرائيلي”، قائلاً: “باعتراف العدو الصهيوني أدّت عمليات قواتنا المسلحة إلى إغلاق شبه كامل لميناء أم الرشراش (إيلات)”.

وفيما حذّر من أنّ “المؤامرة على رفح تشكّل خطراً على الأمن القومي المصري”، تحدّث عن “دول عربية عندها ميزانيات ضخمة تنفق أموالاً هائلة على أمور عبثية وتافهة، وكثير يقفون موقف المتخاذل، والبعض موقف المتواطئ والمساعد للعدو في الخفاء”.

وجدّد السيد الحوثي تأكيده أنّ “كل الأنشطة في اليمن ستستمر طالما استمر العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة”.