أخبار عاجلة

حركة الجهاد تحذر من المخطط الإسرائيلي بشأن المسجد الأقصى خلال شهر رمضان

نبأ – حذرت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، من المخططات العدوانية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزرائه، بخصوص تقييد وصول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت في بيان إن هذا التقييد يؤكد أن حكومة الاحتلال قد وضعت المسجد الأقصى في دائرة الاستهداف المباشر ضمن خطة تهجير وتهويد ممنهجة، وتسعى إلى تنفيذ الخطة وفرضها في إطار حرب الإبادة والتطهير العرقي المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحذرت الحركة من أن هذا استهداف موجه ليس إلى الشعب الفلسطيني وحده، بل هو عدوان ضد الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها، ويشجعه على ذلك المواقف المتخاذلة لأنظمة التطبيع في المنطقة، داعية الشعب الفلسطيني في كل مكان، وأبناء الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك على كل المستويات، وبكل الوسائل، دفاعا عن مقدساتهم في الأرض المحتلة، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وكان إعلام الاحتلال قد كشف في وقت سابق أن نتنياهو وافق على مقترح إيتمار بن غفير بتقييد دخول فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 والقدس إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، مضيفا أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار نهائي رسمي بهذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة.