سكان في قطاع غزة يتوجّهون من منطقة إلى أخرى (صورة من الأرشيف)

“المرصد الأورومتوسطي”: “إسرائيل” تحوّل ممر “النزوح” جنوب غزة إلى مصيدة لقتل الجوعى والنازحين الفلسطينيين

نبأ – أكد “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان” أنّ “إسرائيل تحوّل ممر النزوح القسري في جنوب قطاع غزة إلى مصيدة لقتل الجوعى والنازحين الفلسطينيين”.

ووثّق المرصد، في تقرير، “قتل القوات الإسرائيلية مدنيين فلسطينيين عند حاجز وادي غزة بعد إجبارهم على النزوح من مدينة غزة إلى منطقة المواصي”، ووثّق “استهداف القوات الإسرائيلية للمدنيين المتجمِّعين بانتظار شاحنات المساعدات بالقرب من حاجز وادي غزة”.

وأكد أنّ “قوات الاحتلال قتلت وأصابت 30 فلسطينياً على الأقل مساء اليوم (الأحد 25 شباط/فبراير 2024) خلال تجمُّعهم في انتظار شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي في غرب مدينة غزة”.

ووثّق المرصد “شهادات مروِّعة عن استهداف الدبابات الإسرائيلية لأكثر من 300 مدني، معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ يوم الخميس الماضي” 22 شباط/فبراير 2024، و”استهداف الدبابات الإسرائيلية لأكثر من 300 مدني كان خلال محاولتهم النزوح من مدينة غزة إلى جنوب وادي غزة”.

وبيّن أنّ “قوات الاحتلال استهدفت النازحين بشكل مباشر على الرغم من حملهم الرايات البيضاء، واتّباعهم تعليمات الجيش للسير في شوارع محدَّدة”.

وقال المرصد: “تَزامَن مع موجة النزوح القسري تجمع مئات المدنيين بانتظار المساعدات، ليتفاجأ الجميع بخروج دبابات إسرائيلية لاستهداف المدنيين ما أدّى إلى استشهاد 28 مواطناً وإصابة نحو 80 آخرين”.