أخبار عاجلة

من إدمونتون الكندية مرورًا بدوَل غربية متفرّقة .. تظاهرات لوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

نبأ – مِن إدمونتون الكندية، كوبنهاغن الدنماركية، مالمو السويدية، مدريد الإسبانية، وغيرها منَ الدول المتفرّقة حول العالَم.. إلى فلسطين الرازحة تحت حرب إسرائيلية دامية وحصار مفروض على قطاع غزة.. رفضٌ شعبي دولي لدعم الحكومات لكيان الاحتلال ضدّ غزة.

***

تتواصل التظاهرات في دول متفرّقة في العالَم تنديدًا بالحرب الإسرائيلية الدامية والحصار المفروض على قطاع غزة.

مدينة إدمونتون الكندية، مدريد الإسبانية، برايتن البريطانية، وغيرها.. شهدَت تظاهرات تضامُنية مع الشعب الفلسطيني، وضاغِطة على الحكومات لوَقف إمداد جيش الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة والقنابل التي تفتك بالبشر والحجر والحيوان.

على سبيل المثال لا الحصر، احتشدَ في إدمونتون مئات المواطنين رافعِين الصَوت عاليًا ضد استمرار الدَعم العسكري الكندي، منذ بداية العدوان في السابع مِن أكتوبر الماضي للاحتلال، وهتف المحتجّون لتحرير فلسطين. (صوتية SB – هتافات منَ التظاهرة)

كما تنقّل على متن حافلات، مؤيّدون للقضية الفلسطينية مِن كوبنهاغن في الدنمارك إلى مدينة مالمو في السويد، للتعبير عن رأيهم ضدّ الإبادة الجماعية في غزة. وفي السياق، خرجَت إسبانيا عن صمتِها، حيث جابَ المحتجّون شوارعَ مدريد رافعِين الأعلام الفلسطينية.

وكان قد خرج السبت في الرابع والعشرين من فبراير، عشرات النشَطاء في برايتن البريطانية، حاملين اليافطات المُطالِبة بوَقف فوري لإطلاق النار، إلى جانب وقْف تسليح الاحتلال أيضًا.

وتأتي هذه الوقفات والتظاهرات استمرارًا للرفض الشعبي الدولي للجرائم الإسرائيلية، في حين تقترب حصيلة الضحايا إلى الثلاثين ألفًا، غالبيّتهم منَ الأطفال والنساء.