السيد الحوثي خلال إلقائه خطاباً يوم الخميس 29 فبراير 2024

السيد الحوثي يؤكد أنّ “هزيمة الصهاينة والأعداء حتمية” ويتوعّدهم بـ “مفاجآت لا يتوقّعونها”

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي، أنّ “المآلات الحتمية في الصراع الحالي هي خيبة الأعداء، وفشل اليهود الصهاينة وهزيمتهم المحتومة، وخسارة كل الذين يوالونهم وفق الوعد الإلهي”، متوعِّداً “الأعداء” بـ “مفاجآت لا يتوقّعونها نهائياً”.

وكشف السيد الحوثي، في خطاب له اليوم الخميس 29 شباط/فبراير 2024، عن أنّ “القوات البحرية اليمنية نفّذت 51 هجوماً ضد سفن إسرائيلية وسفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وسفن أميركية وبريطانية مساندةً للشعب الفلسطيني في غزة”، قائلاً: “هذا رقم مهم جداً ورقم كبير”.

وأضاف أنّ “السفن الأميركية والبريطانية تلقّت ضربات موجعة ومنكّلة”، موضحاً أنّ “إجمال الصواريخ والطائرات المُسيَّرة بلغ 384 في العمليات التي نستهدف بها الأعداء”.

وتابع قائلاً: “غارات الأعداء وقصفهم لم يؤثرا على القدرات العسكرية لبلدنا ومسار التصعيد مستمر ومسار التطوير مستمر، وقد لمس الأمريكيون والبريطانيون ذلك”.

وجدّد تأكيده أنّ “الموقف الصحيح الذي يسهم في استقرار المنطقة بكلها هو وقف العدوان وإنهاء الحصار على غزة”، مشيراً إلى أنّ “التصعيد في جبهة اليمن أو في أي جبهة من الجبهات التي تساند غزة لن يفيد الأميركيين بشيء وتأثيراته عكسية، كما أنّ غارات وقصف العدو هذا الأسبوع لا تأثير لها لا على القدرات ولا على المعنويات”.

وقال: “البعض أتى بقطع إلى البحر تحت عنوان حماية سفنه مع أنّه لا مشكلة على سفنه طالما لم تتجه إلى مساعدة العدو الصهيوني، والأميركي عندما وصلت قطعة حربية لألمانيا في البحر أدخلها في وضع مأزوم”، فـ |القطعة الحربية الألمانية أطلقت صاروخا على طائرة أميركية وعلى سفينة تجارية وهذا يُعبّر عن فشل وإرباك وقلق”.

وجزم بأنّ عمليات القوات اليمنية “ستستمر بفاعلية عالية في اتجاه البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن ومضيق باب المندب”، مؤكداً أنّه “لا بد من دخول الغذاء والدواء والحاجات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة ووقف جرائم الإبادة الجماعية”.

وتوعّد السيد الحوثي “الأعداء” بـ “مفاجآت لا يتوقّعونها نهائياً ستكون مفاجئة جداً لهم وفوق ما يتوقّعه العدو والصديق وستأتي فاعلة ومؤثرة”.