أخبار عاجلة

الرئيس اليمني المستقيل يلتقي سفير المملكة في عدن

اليمن/ نبأ- عقد السفير السعودي في اليمن، محمد سعيد آل جابر، أمس السبت، مباحثات في عدن مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي استمر، للأسبوع الثاني على التوالي، بممارسة نشاطه السياسي والدبلوماسي.

ويعد هذا اللقاء الأول لهادي مع سفير دولة عربية وأجنبية منذ انتقاله لعدن، بعد أن تمكن في 21 فبراير الجاري  من الخروج من العاصمة صنعاء.

هذا وتراجع هادي عن الاستقالة، وطالب بنقل الحوار من صنعاء، في حين عمدت سفارات الإمارات وقطر والكويت والسعودية إلى استئناف نشاطها من عدن.

وأشاد هادي بدعم السعودية لليمن، بينما جدَّد السفير السعودي دعم الرياض للرئيس، باعتباره يمثل الشرعية الدستورية، ووقوف بلاده الدائم إلى جانب الشعب اليمني، حسب وكالة الأنباء اليمنية فرع عدن.

وأكد آل جابر "ضرورة استكمال التسوية السياسية في اليمن الشقيق في إطار المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية"، مشيرًا إلى أنَّ سفارة السعودية تعمل حاليًا بكل أقسامها من العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

وسبق أن التقى هادي الأربعاء، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، كأول مسؤول عربي وإقليمي كبير يستقبله الرئيس بعدن، في خطوة مهمة أكدت مدى الدعم الكبير الذي يحظى به هادي.