صور وأسماء لأسرى إسرائيليين قُتلوا بقصف الاحتلال على قطاع غزة

“القسام”: 70 أسيراً إسرائيلياً في غزة قتلهم نتنياهو بما فيهم صديقه

نبأ – نشرت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الجمعة 1 آذار/مارس 2024، مقطع فيديو يظهر عدداً من أسرى الاحتلال الإسرائيلي الذي قتلتهم نيران وقصف جيشهم على قطاع غزة.

وقالت القسام، في الفيديو، إنّه على “الرغم من حرصنا على الحفاظ على حياتهم، لا زال (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو يصر على قتلهم (…)، سَبْعَتُهُم قُتِلوا بسلاح جيشكم”.

وظهر في مقطع الفيديو أسماء 7 أسرى إسرائيليين في غزة، قُتلوا أخيرا بنيران وقصف جيش الاحتلال، بعدما كان المتحدث باسم الجيش وعد ذويهم سابقا بـ “استرجاعهم أحياء”.

وذكرت القسام بإعلانها عن أنّ اتصالَها انقطع مع عناصر لها كانوا يحرسون عدداً من الأسرى الإسرائيليين، مرجحة أنَّ “عدداً من الأسرى قد تم قتلُهم نتيجة القصف الصهيونيّ”.

وتابعت القول: “بعدَ الفحص والتدقيق خلال الأسابيعِ الأخيرة فقد تأكدَ لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل 7 من أسرى العدوّ في القطاعِ نتيجة القصف الصهيوني ومنهم: حايم جيرشون بيري (חיים פרי)، ويورام إتاك ميتزجر (יורם מצגר)، وأميرام إسرائيل كوبر (עמירם קופר).

وأشار إلى أنّها ستعلن لاحقاً عن أسماء القتلى الـ 4 الآخرين “بعد التأكد من هوياتهم”.

وأكدت أنّ “عددَ أسرى العدوّ الذين تم قتلُهم نتيجة العملياتِ العسكرية لجيشِ العدوّ في قطاعِ غزة قد يتجاوز 70 أسيراً”، قائلة: “قد حرصنا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادةَ العدوّ تتعمّد قتل أسراها للتخلّصِ من هذا الملف”.

وقالت: “الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو الثمنِ نفسه الذي كنّا سنأخذه مقابل جميعِ الأسرى لو لم تقتْلهم عمليات قصف العدوّ”.

وفي السياق نفسه، أكد مصدر قيادي في “كتائب القسام” أنّ “أحد الأسرى القتلى الذين أعلنّا عنهم اليوم صديق مقرَّب لنتنياهو حسب اعترافاته أثناء الاحتجاز”.