معاقبة رونالدو الشكلية تهدّد مسيرته وتفضح الغسيل الرياضي

فضحت المعاقبة الشكلية للاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، النظام السعودي الذي ضخّ على استقطابه في أوائل عام 2023 أكثر مِن 200 مليون دولار، في سياق تلميع صورته عبر الغسيل الرياضي، مهدِّداً بذلك مسيرة اللاعب الرياضية، بحسب ما أكّدت صحيفة “بلومبيرغ” السبت 2 آذار/مارس 2024.

وتحدّثت الصحيفة عن الضغط الكبير الذي يرزح تحته مهاجم نادي “النصر” الذي تشوّه إرثه، على الرغم مِن كَونه الرياضي الأعلى أجراً في العالم.

وكانت لجنة الانضباط والتحقيق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت، أواخر شباط/فبراير 2024، عن عقوبة شكلية بحق رونالدو بعد قيامه بإيماءات اعتُبرت بذيئة اتجاه المشجعين، في إحدى المباريات، حيث نصّت العقوبة على إيقاف اللاعب مباراة واحدة وإلزامه بدَفع غرامات مالية.

جدير بالذِّكر أنّ الاستثمار السعودي الضخم في كرة القدم حقّق عوائد ضعيفة، على الرغم مِن إنفاق ملايين الدولارات لجَذب عشرات اللاعبين الأجانب، لكنّ العناوين الدولية ظلّت تتحدّث عن ضعف نسبة الحضور الجماهيري إضافة إلى سعي الرياض لتوظيف استثمارها الرياضي في غسل سمعتها على الصعيد الحقوقي.معاقبة رونالدو الشكلية تهدّد مسيرته الرياضية وتفضح الغسيل الرياضي