السيد الحوثي متحدثاً في كلمة متلفزة الخميس 7 مارس 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: عمليات اليمن المسانِدة لغزة فاقت ما أطلقه رداً على العدوان السعودي

نبأ – أعلن قائد “أنصار الله”، السيد عبدالملك الحوثي، عن أنّ “عمليات اليمن العسكرية المساندة لغزة فاقت في 5 أشهر من حيث عدد الصواريخ والطيران المُسيَّر والصواريخ البحرية ما أطلقته اليمن رداً على العدوان السعودي على اليمن”.

وأكد السيد الحوثي، في كلمة متلفزة له مساء اليوم الخميس 7 آذار/مارس 2024، أنّ “اليمن سعى إلى تقديم المساندة لفلسطين أكثر ما تحرّك وقدّمه في الحرب العدوانية على اليمن”.

وكشف عن أنّ “عدد عمليات الإسناد لغزة المنفَّذَة من بداية معركة طوفان الأقصى وإلى اليوم بلغ 96 علمية، تم خلالها إطلاق 403 صاروخ باليستي ومجنّح وطائرة مُسيَّرة”.

وأوضح أنّ “العمليات المنفّذة في البحرين الأحمر والعربي بلغت 64 عملية، والعمليات المنفذة إلى فلسطين المحتلة 32 عملية”، معلناً عن “استهداف 61 سفينة في عمليات معقَّدة ومحيِّرة للأعداء، تجاوزت فيها القوات المسلحة اليمنية بُعد السفن وتمويههاً تقنياً وفنياً والخداع في المعلومات كونّها تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية”.

واعتبر أنّ “اكتشاف السفن وإصابتها بدقة وبصواريخ باليستية لأول مرة إنجاز تقني وتكتيكي واختراق كبير اعترف به الأميركي، وأدهش العسكريين الأميركيين”.

من جانب آخر، نبّه السيد الحوثي إلى أنّ “الدول المطبّعة (مع كيان الاحتلال) بطريقة غبية فتحت المجال للعدو الإسرائيلي ليتغلغل في كل شيء”، موضحاً أنّه “من خلال التجنيس يمكن للعدو التغلغل في الأجهزة الرسمية، وهناك برنامج واسع للسيطرة على الدول المطبِّعة”.