نتنياهو متوسطاً هاليفي (يمين الصورة) وغالانت خلال اجتماع لحكومة الاحتلال في تل أبيب (تويتر)

“هآرتس”: يجب تغيير “قادة الهرج والمرج” نتنياهو وغالانت وهاليفي قبل وقوع الكارثة

نبأ – تحدّث اللواء في الاحتياط الإسرائيلي، إسحق بريك، عن “ضرورة أنْ يترك كل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن يوآف غالانت، ورئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي، إلى جانب بعض الضباط من رتبة لواء، مناصبهم”، نتيجة “الإخفاق الذريع الذي واجهته إسرائيل منذ 7 (تشرين أول) أكتوبر” 2023.

ودعا بريك، في مقال نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إلى أنْ “تخطّط القيادة الجديدة على الفور لعملية ترميم برؤية استراتيجية للمستقبل”، متطرّقاً إلى “النفاق الذي يمارسه الإعلام الإسرائيلي”.

وحثّ على “تغيير قادة الهرج والمرج والتقصير الذين أحدثوا الكارثة والإخفاق في الحرب”، محذّراً من أنّ “عدم القيام بذلك يعني أنْ يعيش الإسرائيليون آخر لحظات حياتهم إلى حين وقوع الكارثة المقبلة” المتمثّلة بـ “الحرب الإقليمية التي لا ينشغل أحد بالتحضير لها اليوم”.

وقال: “الوقت قد حان لأنْ يُعيد كلّ من هو موضع اتهام في الكارثة المريعة”، أي هجوم “طوفان الأقصى” يوم 7 تشرين أول/أكتوبر 2024، “مفاتيحه ويذهب ويهتمّ بشؤون عائلته”.

وأضاف أنّ “أول هؤلاء الذين ينبغي لهم أنْ يتنحّوا عن مناصبهم هو نتنياهو الذي يجب أنْ يضع المفاتيح على الفور، بدلاً من دحرجة الاتهام إلى الآخرين”.