مجلس الشيوخ لبايدن: أوقِف إمداد إسرائيل بالأسلحة

تُواجه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مُعارضة.. سياسية داخلية مُتصاعِدة مِن جهة، وشعبية ميدانية تُغلِق الشوارع مِن جهةٍ أُخرى، نتيجة إصراره على دعم إبادة غزة مِن خلال تسليح كيان الاحتلال الإسرائيلي.

سياسيون أميركيون في مجلس الشيوخ قرّروا إرسال رسالة إلى بايدن تدعوه إلى “التوقُف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة”، وسط الحرب الدموية والتجويع الحاصِل في القطاع. ووقّع الرسالة سبعة أعضاء بالإضافة إلى السيناتور الأميركي بيرني ساندرز الذي اتّهم الكونغرس بالتظاهر بالعجز عن إيقاف القصف الإسرائيلي مقابل المصالح.

كما قال السيناتور كريس فان هولين، إنّ نتنياهو والمتطرّفين في حكومته مثل بن غفير وسموتريتش قد قيّدوا المساعدات الإنسانية لغزة، وشدّد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكلٍ فوريّ.

وأكّد أعضاء مجلس الشيوخ على أنّ إرسال الإدارة الأميركية أسلحة إلى حكومة الاحتلال، أمر لا يتوافق مع القوانين الفيدرالية الأميركية.

ميدانيًا، تزامن ذلك مع إغلاق نشطاء في مدينة بوسطن فرع بنك “تشيس”، الداعم لشركة “إلبيت” الإسرائيلية الصانعة للأسلحة. في حين، شهدَت مدينة تينيك بولاية نيوجيرسي تظاهرة حاشدة للتضامُن مع فلسطين وشعبها.