جنود إسرائيليون يصلحون عطلاً أصاب دبابة في قطاع غزة (صورة من الأرشيف)

مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى: الذخيرة ستنفد وقد نخسر الحرب

نبأ – نقلت شبكة “آيه بي سي” الأميركية عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله إنّ “الجيش الإسرائيلي لديه نقص في قذائف المدفعية وقذائف الدبابات”، وحذّر من أنّ “إسرائيل قد تخسر الحرب على غزة إذا لم تتوافر الذخيرة والشرعية”، قائلاً: “كليهما بدأ ينفد”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنّ “الجيش في حاجة إلى بعض معدّات التوجيه الحسّاسة”، موضحاً أنّ “الولايات المتحدة بدأت في تأخير بعض المساعدات العسكرية لإسرائيل”، مشيراً إلى أنّ “أي تأخير في تسليم المساعدات الأميركية يثير القلق، لا سيما أنّ الدول الأوروبية باتت متردّدة في بيع الأسلحة لإسرائيل”.

وقال: “لسنا متأكدين من سبب تأخير المساعدات، لكنّنا ندرك مدى إحباط الولايات المتحدة من الحرب”، في إشارة إلى ما يتردّد في وسائل إعلام أميركية عن “استياء” إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من سلوك رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بسبب عرقلة حكومته المساعدات الإنسانية وتَصاعُد أعداد الضحايا المدنيين في قطاع غزة.

في المقابل، نقلت “آيه بي سي” عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى قولهم إنّه “لا تأخير متعمَّداً في تسليم المساعدات أو مبيعات الأسلحة المُتَّفَق عليها سابقاً لإسرائيل”، وأنّه “لا تغيير في سياسة واشنطن في هذا الشأن”.