حرب غزة تفضح خلافات قادة الاحتلال الإسرائيلي

نبأ – غزة تعمق الخلاف داخل حكومة الحرب الإسرائيلية بين رئيسها بنيامين نتانياهو ووزير الحرب السابق بيني غانتس.

***

العدوان على غزة يعمق الخلافات داخل حكومة الاحتلال، فبعد زيارة قام بها وزير الحرب السابق بيني غانتس إلى واشنطن لم تنل رضى بنيامين نتنياهو استبعد الأخير غانتس من المفاوضات الجارية في قطر لإطلاق سراح الاسرى لدى حماس مشترطا على الوفد الإسرائيلي اخذ توجيهاته من وزير الحرب يؤاف غالانت ما أثار استياء مقربين من غانتس.

وكان غالانت توقع ان حماس لن تستمر في السيطرة على قطاع غزة بعد الحرب مشيرا الى أن كيانه سيستعيد السيطرة الأمنية على غزة مع الإبقاء على هامش ضيق من الحكم للفلسطينيين، وفق ادعاءاته.

وفي موقف لا يتوافق وطروحات نتنياهو اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن القضاء على حماس وكتائبها في رفح سيكون متاحا الآن ولاحقا، مطالبا بإجراء صفقة فورية مع المقاومة الفلسطينية لاستعادة الأسرى الصهاينة المحتجزين في غزة.

الخلافات داخل الحكومة والتأثير المباشر في الحرب على غزة، دفعت بالقناة N12 للحديث بشكل غير مباشر عن قوة المقاومة الفلسطينية التي تودي بحياة جنود الاحتلال نتيجة ما وصفته بأنه حرب عصابات في غزة، لكنها لم تتوان عن تحميل نتنياهو وحكومته مسؤولية الفشل في إقرار خطة لليوم التالي بعد انتهاء العدوان.