الخامنئي مستقبِلاً هنية والوفد المرافق له في طهران، يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 (إرنا)

الخامنئي لهنية: إيران لن تتردّد بدعم غزة والمقاومة الفلسطينية

نبأ – جدّد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء 26 آذار/مارس 2024، تأكيده أنّ “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتردَّد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين”، مشيداً بـ “الصمود المثالي لقوى المقاومة الفلسطينية وأهالي غزة”.

وقال الخامنئي، خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” والوفد المرافق له، في طهران، إنّ “الصبر التاريخي لأهالي غزة في مواجهة جرائم وهمجية الكيان الصهيوني والتي تتم بدعم كامل من الغرب هو ظاهرة عظيمة منحت العزة للإسلام حقّاً وحوّلت القضية الفلسطينية إلى القضية الأولى للعالم رغم أنف العدو”، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

وأضاف أنّ “قتل أهالي غزة والإبادة الجماعية في هذه المنطقة تؤلم قلب كل إنسان صاحب ضمير”، مؤكداً أنّ “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتردّد في مجال دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين”.

من جهته، شكر هنية “الدعم الشعبي والحكومي الذي تقدّمه إيران للقضية الفلسطينية خاصة أهالي غزة”، مشيراً إلى أنّ “الصبر والصمود المثاليين لأهالي غزة وقوات المقاومة خلال الأشهر الستة هذه، الناجم عن إيمانهم الراسخ، أدّى إلى أنْ لا يحقّق العدو الصهيوني أيّاً من أهدافه الاستراتيجية في حرب غزة”.

واعتبر أنّ “حرب غزة حرب عالمية” وأنّ “الهيئة الحاكمة في أميركا هي شريكة رئيسية لجرائم الصهاينة لأنّها تتولّى مباشرة التوجيه الحربي للكيان الصهيوني”.

وتوجّها إلى الخامنئي بالقول: “نطمئن سماحتكم بأنّه على الرغم من الممارسات الوحشية والجرائم والإبادة الجماعية التي تُرْتَكَب في غزة، فإنّ أهالي غزة وقوى المقاومة صامدون بقوة ولن يسمحوا للعدو الصهيوني بأنْ ينال أهدافه قيد أُنْمُلَة”.