قوات من الشرطة تقتحم مبنىً في سجن جَوْ لقمع المعتقلين المعتصمين

البحرين | اللجنة المنسِّقة لاعتصام سجن “جَوْ”: مستمرون بفعالياتنا وما يحدث لنا شبيه بالتجويع الممنهج في غزة

نبأ – أعلنت اللجنة المنسِّقة لفعاليات “الحق يؤخذ” في سجن “جَوْ” المركزي، الواقع قرب العاصمة البحرينية المنامة، عن استمرارها في الاعتصام المفتوح للمعتقلين السياسيين، بعد استشهاد المعتقل حسين خليل إبراهيم الرمرام (32 عاماً) نتيجة الإهمال الطبي المتعمَّد.

وقالت اللجنة، في بيان يوم الأربعاء 27 آذار/مارس 2024، إنّ “النظام تعلّم من سيده الصهيوني فنون البغي حيث منع في شهر رمضان عن حوالي 1000 معتقل الماء والطعام والدواء والعيادة انتقاماً من فعاليات “الحق يؤخذ”، مشبِّهة ذلك بـ “ما يحدث في غزة من تجويع ممنهج”.

وأكدت أنّ “الفعاليات قائمة بلا توقّف والمسؤولية بأيدينا جميعاً شعباً ومعارضة لخلاص الأسرى من هذا السجن الظالم”.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل عشرات المعتقلين السياسيين في سجن “جَوْ” المركزي اعتصامهم المفتوح، حيث يخرجون من زنازينهم إلى ممرّات السجن ويرفعون أصواتهم مطالبين بإطلاق سراحهم، فيما أكد المتحدث باسم “هيئة شؤون الأسرى في البحرين”، جعفر يحيى، أنّ إدارة السجن استدعت ممثلين عن المعتقلين بهدف التفاوض معهم.

وفرضت إدارة السجن “جَوْ”، يوم الأربعاء، عقاباً جماعياً على المعتقلين السياسيين، بقطعها الماء ومنعها وجبات الإفطار والسحور وقطع بث التلفاز عنهم، ومنعت أيضاً الدواء عن جميع السجناء المرضى بما في ذلك الأدوية لمرض السكري، في حين اقتحمت قوات مدججة بالسلاح مبانٍ في السجن وحاصرت المعتقلين.