ولي العهد محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف)

استدعاء شخصيات “السوشال ميديا” للتحقيق معهم حول عدم مدحهم ابن سلمان

نبأ – استدعت السلطات السعودية عدداً من “مشاهير السوشال ميديا” للتحقيق معهم حول عدم مدحهم ولي العهد محمد بن سلمان عبر منصّاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستنكر القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية الدكتور فؤاد إبراهيم، في منشور تحت وسم #ليش_ما_تمدح_ولي_العهد على منصة “أكس”، استنكر استدعاءات السلطات، معتبراً أنّ “العقد الموروثة لدى هذا الرجل تدفعه (ابن سلمان) إلى التعويض عمّا فاته في صغره من تقدير معنوي، أو مادي من خلال “نوبات” التطبيل”.

بدوره، قال القيادي في “لقاء”، عباس الصادق، إنّ “تخيير النخب بين التطبيل لمحمد بن سلمان والتلميع لرؤيته وبين الاعتقال، له دليل واضح على أنّ هذا النظام لا يستند على أي شيء من الشرعية وهو فاقد لأدنى مقوماتها”.

واعتبر الناشط المعارض، سلطان العبدلي، أنّ “هذا الكائن (ابن سلمان) لا يملك حلوم الكفرة المردة ولا لياقة البراجماتيين ولا حتى هدوء المتعقلين، بل جمع الخزي الخزري والهَواكة العقلية والتعثر النفسي ولحظوية بلادة”.

ورأى المدير القانوني للمنظمة “الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان”، طه الحاجي، أنّ السبب في عدم مدح ولي العهد هو لأنّه “يسرق إنجازات الآخرين وينسبها له”، قائلاً: “أنا أعرف واحداً اعتُقل لأنّه لم يبالغ في مدحه”.

وأشار المدافع عن حقوق الإنسان، عادل السعيد، إلى أنّ “هذه الاستداعاءات السخيفة للمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لسؤالهم عن عدم مدحهم وتطبيلهم لمحمد بن سلمان، تكشف عن عدم ثقة العهد الحالي برضا الجمهور، والحاجة الماسة للمؤثّرين من أجل إقناعهم بأن ولي العهد قام بتغييرات”.