أخبار عاجلة
نيران تشتعل في سفينة في البحر الأحمر استهدفتها القوات المسلحة اليمنية (صورة من الأرشيف)

“حماس”: نثمّن عالياً المواقف الشجاعة لـ “أنصار الله” انتصاراً ودفاعاً عن شعبنا الفلسطيني

نبأ – ثمّنت حركة “حماس”، اليوم الجمعة 3 أيار/مايو 2024، “المواقف الشجاعة التي أعلن عنها الإخوة في قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة في اليمن الشقيق، انتصاراً ودفاعاً عن شعبنا الفلسطيني، والهادفة لقطع خطوط الإمداد عن الكيان المحتل حتى يتوقّف عدوانه وحصاره على قطاع غزة”.

وقالت “حماس”، في بيان، إنّ “ما يقوم به إخواننا في أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية الباسلة من إسناد لشعبنا ومقاومته هو امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني الأصيل في نصرة فلسطين، والدفاع عن شعبنا الفلسطيني وإسناد مقاومتنا ضد الاحتلال الغاشم”.

ودعت “حماس” أمتنا الأمة العربية والإسلامية إلى “توحيد جهودها في محاصرة الاحتلال والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي مقدِّمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، اليوم الجمعة، عن بدئها المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني بتوسيع دائرة استهدافها السفن المرتبطة به إلى البحر الأبيض المتوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، خلال مسيرة في صنعاء تضامناً مع غزة: “إذا اتّجه العدو الإسرائيلي لشن عملية عسكرية عدوانية على رفح فستفرض القوات المسلحة اليمنية عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من أي جنسية كانت”.