أخبار عاجلة

مستشار الرئيس هادي: السعودية حريصة على سيادة اليمن

السعودية/ نبأ- نقلت صحيفة "عكاظ" عن مستشار الرئيس اليمني المستقيل يحيى العراسي، أن مؤتمر الرياض المرتقب للأطياف اليمنية سيسهم في دعم الأمن والاستقرار في اليمن، مشيرا إلى أن "السعودية حريصة على سيادة اليمن، وأن الشعب اليمني يعلق آمالا كبيرة على مساعي الملك سلمان بن عبد العزيز، لرأب الصدع واحتضان كافة القوى اليمنية للوصول إلى بر الأمان".

وقال العراسي أن موقف المملكة تجاه اليمن "هو موقف مشرف يخدم مصالح الشعب اليمني بالدرجة الأولى بعد أن نجح الرئيس عبد ربه منصور هادي، في إنقاد اليمن من الصراع الدموي بخروجه إلى مدينة عدن وإعلانها عاصمة مؤقتة".

يشار إلى أن، السعودية أعلنت الأحد موافقتها على عقد مؤتمر الحوار اليمني، تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي بالرياض.

هذا ورحب حزب الإصلاح، باستضافة المملكة لمؤتمر الحوار اليمني، مؤكدا على أهمية دور الملك سلمان في إرساء الأمن في اليمن. بينما رفضت جماعة أنصار الله، الموافقة على نقل الحوار إلى العاصمة السعودية الرياض، وفقا لتصريح صحفي صدر عن القيادي في الجماعة، وعضو مكتبها السياسي محمد البخيتي، الذي أكد رفض جماعته نقل الحوار إلى الرياض، وعزا ذلك إلى أنه "مخل بالاتفاقات".

ويعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست، في الرياض اليوم الخميس، اجتماعا لبحث المستجدات والتطورات العربية والإقليمية والدولية الراهنة، وفي مقدمتها الأزمة اليمنية، وتهديدات داعش والقاعدة.