أخبار عاجلة
سفينة إسرائيلية استهدفتها القوات المسلحة اليمنية في خليج عدن، أواخر أبريل 2024

مدير معهد دراسات إسرائيلي يكشف خسائر جديدة للاحتلال جرّاء العمليات اليمنية

نبأ – كشف مدير “معهد دراسات الأمن البيئي والرفاهية” الإسرائيلي، موشيه تيرديمان، عن خسائر جديدة لكيان الاحتلال جرّاء الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وقال تيرديمان في مقال نُشر على موقع “معهد الشرق الأوسط”، مقرُّه في واشنطن، إنّ “ميناء إيلات بمفرده تكبَّد خسائر مباشَرة أولية بلغت 3 مليار دولار نتيجة للعمليات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أنّ “وضع إسرائيل في البحر الأحمر في الأشهر الأخيرة يمثّل تحدّياً متزايداً في المجالات الأمنية والاقتصادية والدبلوماسية بسبب التهديدات اليمنية”.

جدير ذكره أنّ القوات المسلحة اليمنية أعلنت، مؤخّراً، عن استمرار عملياتها التي تستهدف السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى الكيان، في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر الأحمر المتوسط، إسناداً منها لغزة.

من جانب آخر، أكد تيرديمان أنّ “إسرائيل ترتبط بعلاقة تطبيعية وطيدة مع المجلس الانتقالي التابع للإمارات في المحافظات الجنوبية والشرقية في اليمن”.

وأوضح تيردمان، في مقال نُشر على موقع “معهد الشرق الأوسط” الأميركي، إنّ “اتفاقيات التطبيع مكَّنت إسرائيل من إقامة علاقات إيجابية مع المجلس الانتقالي”.

وكان زعيم المجلس، عيدروس الزبيدي، قد أكد في وقت سابق أنّ ميليشياته ستقف مع أيِّ قوة تواجه القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.