أخبار عاجلة

صحيفة يمنية: 500 مليون دولار من السعودية لـلرئيس هادي لتدعيم جيشه

اليمن/ نبأ- كشفت صحيفة "الأولى" اليمنية، أن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بدأ فى ترتيب الأوضاع الأمنية فى عدن وتقوية اللجان الشعبية التي يقودها بعد خروجه من صنعاء، كما يحاول تقوية الوحدات العسكرية المؤيدة له بعد نجاحه فى ضم اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع فى الحكومة المستقيلة إلى جانبه.

وقالت الصحيفة، إن الطرفين المتنازعين على الشرعية (هادي والحوثيون) بدأ فى التسابق على تعزيز قدراتهما العسكرية تحسبا لوقوع نزاع على الأرض فى ظل حالة الانقسام السياسي الذى تشهده البلاد.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن استعدادات هادى لمواجهة عسكرية محتملة بدأت بعد تلقيه دعما سعوديا بمبلغ 500 مليون دولار تمثل الدفعة الأولى من المساعدات المالية التى تنوى السعودية تقديمها له.

وكانت محافظة عدن قد أعلنت مؤخرا فتح باب تجنيد 1650 مجندا جديدا وتسجيل 3000 شاب فى اللجان الشعبية وعودة 20 ألفا من العسكريين الجنوبيين الذين خرجوا من الجيش فى السنوات الماضية للانضمام للجيش مرة أخرى، فيما قامت جماعة "أنصار الله" أمس الأول بمناورة عسكرية في صعدة ضمت وحدات من القوات المسلحة اليمنية، قيل أنها رسالة موجهة للسعودية الداعمة للرئيس هادي.