أخبار عاجلة
رئيسي يخرج من مروحيته خلال جولة في محافظة إيرانية (صورة من الأرشيف - وكالة "تسنيم")

“حادث صعب” لمروحية الرئيس الإيراني في أذربيجان الشرقية

نبأ – قالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد 19 أيار/مايو 2024، إنّ “هبوطاً صعباً” حصل لمروحية تقلّ الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إلى محافطة أذربيحان الشرقية، متحدثة في الوقت نفسه عن تحديد الموقع الدقيق للمروحية ومواصلة عمليات البحث عنها.

وقال التلفزيون الإيراني إنّ المروحية “التي سقطت هي واحدة من أصل 3 مروحيات كانت تقلّ رئيسي والوفد المرافق له، وعلى متنها أيضاً وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين”.

وأضاف التلفزيون الإيراني أنّ “مروحية رئيسي اضطرَّت إلى الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية”،

وأكد أنّ “فرق الإغاثة توجّهت إلى مكان الحادثة”، مشيراً إلى أنّ “الظروف الجوية السيئة في غرب البلاد تعيق وصول فرق الإغاثة إلى مكان الحادثة”.

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء إنّ “عدداً من مرافقي الرئيس الإيراني في المروحية التي كان على متنها تمكنوا من الاتصال بمركز الملاحة، وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء هذه الحادثة من دون خسائر في الأرواح”.

من جهتها، أعلنت منظمة الإغاثة والإنقاذ في “الهلال الأحمر الإيراني” عن إرسال طائرات مُسيَّرة تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث مروحية الرئيس.

من ناحيته، قال مسؤول في أذربيجان الشرقية للتلفزيون الإيراني إنّه “لم يُعْثَر على المروحية التي تقل الرئيس (الإيراني) ولا معلومات عن وضعه”.