أخبار عاجلة
حي سكني دمّره الاحتلال في قطاع غزة (صورة من الأرشيف)

“حماس”: كنّا نتوقّع من “العدل الدولية” قراراً بوقف العدوان على كامل قطاع غزة

نبأ – رحّبت حركة “حماس” بقرار “محكمة العدل الدولية”، اليوم الجمعة 24 أيار/مايو 2024، الذي يطالب الكيان الصهيوني بوقف عدوانه فوراً على مدينة رفح في جنوب غزة ووقف الإجراءات كافة التي تؤدّي إلى الإبادة، والسماح بإدخال المساعدات إلى مناطق القطاع.

وقالت “حماس”، في بيان: “كنّا نتوقّع من محكمة العدل الدولية إصدار قرار بوقف العدوان والإبادة الجماعية على شعبنا في كامل قطاع غزة، وليس في محافظة رفح فقط، فما يحدث في جباليا وغيرها من محافظات القطاع لا يقلّ إجراماً وخطورة عمَّا يحدث في رفح”.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى “الضغط على الاحتلال لإلزامه فوراً بهذا القرار، والمُضي بشكل حقيقي وجاد في ترجمة كلّ القرارات الأممية التي تُجبر جيش الاحتلال الصهيوني على وقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضدَّ الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 7 أشهر”.

وكانت “محكمة العدل الدولية” التابعة للأمم المتحدة قد أمرت “إسرائيل”، اليوم الجمعة، بوقف هجومها العسكري على رفح، في إطار قضية رفعتها جنوب إفريقيا تتهم فيها “إسرائيل” بارتكاب إبادة جماعية.

وأقرت المحكمة أمرها بموافقة لجنة من 15 قاضياً من جميع أنحاء العالم بأغلبية 13 صوتاً مقابل صوتين، ولم يعارضه سوى قاضيين من أوغندا و”إسرائيل”.